TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 ناقلات قطرية تستأنف رحلاتها في البحر الأحمر

4 ناقلات قطرية تستأنف رحلاتها في البحر الأحمر
صورة أرشيفية لناقلة تحمل غاز

الدوحة – مباشر: استأنفت 4 ناقلات تُستخدم في نقل شحنات الغاز الطبيعي المسال القطري رحلاتها بعد توقفها لعدة أيام في ظل تصاعد العمليات العسكرية بالبحر الأحمر.

ووفق بيانات تتبع السفن من شركة إل.إس.إي.جي، اليوم الثلاثاء، فإن ناقلة الغاز الطبيعي المسال "الركيات" استأنفت الإبحار عبر البحر الأحمر وهي متجهة إلى قطر، بعد أن توقفت منذ 13 يناير/ كانون الثاني أثناء رحلتها في البحر الأحمر.

وكشف البيانات التي نقلتها "رويترز" أن سفن الغارية والحويلة والنعمان المحملة بالغاز الطبيعي المسال القطري تتحرك أيضاً، لكنها غيرت مسارها؛ لتتجه جنوباً رغم أنها لا تزال تشير إلى قناة السويس كوجهة لها.

وكانت الناقلات الثلاث قد توقفت قبالة سواحل عمان منذ 13 يناير/كانون الثاني 2024، علماً بأنه عادة ما تتجه شحنات الغاز الطبيعي المسال القطرية التي تمر عبر قناة السويس إلى أوروبا.

ولفتت البيانات إلى أن الوقت المُقدر لوصول النعمان قد تأخر أيضاً لأكثر من أسبوعين حتى 4 فبراير/ شباط المقبل بدلاً من 19 بالشهر الحالي.

وكانت وكالة ستاندرد آند بورز قد قدرت شحنات الغاز الطبيعي المسال القطرية عبر القناة عند 14.8 مليون طن سنوياً، والشحنات الأمريكية عند 8.8 مليون طن والشحنات الروسية عند 3.7 مليون طن.

وذكر مصدر كبير مطلع على الأمر بالأمس أن شركة قطر للطاقة، ثاني أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم، توقفت عن إرسال ناقلات عبر البحر الأحمر رغم استمرار الإنتاج.

يُشار إلى أن قطر قد صدرت عام 2023 أكثر من 75 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال؛ بما في ذلك 14 مليون طن إلى المشترين في أوروبا و56.4 مليون طن إلى آسيا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

قطر توقف مؤقتاً نقل الغاز الطبيعي المسال عبر مضيق باب المندب

السيادي القطري: سنواصل دعم "كناري" رغم القلق بشأن سوق العقارات

"قطر الإسلامي" يكشف تفاصيل إصدار صكوك دولارية لأجل 5 سنوات